حفاظاً على سلامة الطلاب .. محافظ الجيزة : مراجعة المحلات والمطاعم الواقعة بمحيط المدارس

راشد :غلق وتشميع فورى لأى منشأة تعرض منتجات غذائية غير صالحة

كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بمراجعة المحلات والمطاعم الواقعة بمحيط المدارس للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة والمنتجات التى يتناولها الطلاب حفاظاً على سلامتهم وذلك بالتنسيق مع مديريات الصحة والتموين والطب البيطرى .

ووجه المحافظ بشن حملات تفتيش دورية لضبط المخالفين وتنفيذ غلق وتشميع فورى للمنشأت التى يثبت مخالفتها وعرضها لمنتجات غذائية غير صالحة مع إتخاذ الاجراءات القانونية حيالها .

كما وجه المحافظ مديرية التربية والتعليم بالتنسيق مع مرفق الحماية المدنية لتدريب بعض العاملين بالمدارس على كيفية التعامل السريع مع أى مشكلات تتعلق بالحرائق أو الإنقاذ أو الإسعافات الأولية أو الإخلاء وغيرها من الامور الطارئة التى قد تحدث وتلزم تدخل وتعامل سريع حفاظاً على سلامه الطلاب والعاملين بالمنشأت التعليمية.

جاء ذلك خلال إجتماع المجلس التنفيذى بالمحافظة الذى أكد خلاله راشد على بذل مجهودات كبيرة خلال الفترة الماضية لإستقبال العام الدراسى الجديد وتهيئة المناخ التعليمى الملائم للطلاب فى ظل إرتفاع الكثافات الطلابية داخل الفصول بمدارس المحافظة .

حيث أشاد راشد بمجهودات مديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية للجهود التى بذلت لرفع كفاءة المدارس الموجود سواء بالجهود الذاتية أو المشاركات المجتمعية موجها الشكر لكل من ساهم فى الإرتقاء بالمنظومة التعليمية مؤكدا ً على وجود عدد من السلبيات التى تم رصدها فى أول أيام العام الدراسي الجديد وجارى التعامل السريع معها لحلها وتلاشيها مستقبلاً .

إغلاق