وزير القوى العاملة يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين نقابتي العاملين بالصناعات الغذائية بمصر والأردن

شهد وزير القوى العاملة محمد سعفان ، اليوم الثلاثاء ، توقيع بروتوكول تعاون بين نقابتي العاملين بالصناعات الغذائية بمصر والأردن ، في مجال تبادل الخبرات والثقافات في مجال الصناعات الغذائية ، فضلا عن ارسال بعثات تدريبية في كافة المجالات التي تمثل النقابتين.

وأكد الوزير أن شعب مصر والأردن بينهما انسجام تاريخي يرجع إلى عمق العلاقات بين البلدين، مؤكدًا أن الحركات النقابية تسهم بشكل كبير في توطيد الأواصر بين الشعوب وحل المشكلات بطرق ودية ، والتواصل السريع مع العمال لذا فنحن في حاجة الى توطيد العلاقات بين الحركات النقابية العربية وتوحيد الرؤى لمستقبل عمالي أفضل.

ومن جانبه قال أحمد أبو خضرا رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية بالأردن، أن صاحب العمل الأردني يقدر العامل المصري ويحترمه ويفضله لما يتميز به من أمانة وإخلاص في العمل ، مشيرا إلى أن النقابة ترغب في إحداث تقارب وتوأمة مع مثيلتها المصرية لتقريب وجهات النظر في كافة الأمور التي تخص العمالة المصرية والأردنية .

وقدم “أبو خضرا” تحية تقدير للوزير، على مواقفه الدائمة التي تدعم الحركة النقابية، وعلى رعايته للعمالة المصرية بالأردن والتواصل المستمر مع القيادات العمالية الأردنية والتي ساهمت في تصويب أوضاع العمالة المصرية بالأردن وعالجت كافة القضايا التي يعانى منها بعضهم .

وقال خالد عيش ، رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية المصرية أن هذا البروتوكول يدعم التقارب الذي نسعى اليه كحركات نقابية عربية ، ويسهم في تقريب وجهات النظر من خلال الزيارات التي ستتم بناءًا عليه ، موجها الشكر لوزير القوى العاملة على استقباله الوفد الأردني ودعمه المستمر للحركات النقابية .

ضم الوفد الأردني : بشرى محمد السلمان رئيس لجنة المرأة العاملة، وعابد سليم شحادة نائب رئيس النقابة، وحسام فائق عضو الهيئة الإدارية، وعبد الهادي العمايرة عضو الهيئة الإدارية

إغلاق